السبت 18 نوفمبر 2023 | 10:51 م

المؤتمر السنوي لمسئولي الإيدز لعام 2023 بحضور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

شارك الان

بتوجيه من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، شارك الأستاذ الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، في المؤتمر السنوي لمسئولي الإيدز لعام 2023 بمحافظة بورسعيد.

 الحدث تم تنظيمه بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز وبدعم من منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز.

وتمت المشاركة في المؤتمر بحضور اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وبإشراف الأستاذ الدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الرعاية العلاجية بالوزارة، إضافة إلى جميع وكلاء الوزارة ومسئولي البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز في مختلف محافظات الجمهورية.

تمحورت جلسات المؤتمر حول متابعة تنفيذ بروتوكولات العلاج الحديثة وتحقيق الأهداف المستدامة للتنمية ورؤية مصر 2030 في الحد من انتشار فيروس الإيدز بحلول عام 2030 ،وأكد الدكتور شريف مكين على أهمية العمل نحو مجتمع خالٍ من التمييز تجاه متعايشين مع فيروس نقص المناعة المكتسبة.

وفي هذا السياق، تمت مناقشة خطة العمل الوطنية لمكافحة مرض نقص المناعة البشري والتدابير اللازمة لمكافحة الإيدز، بهدف تحقيق مجتمع خالٍ من "الوصم"، وأكد الدكتور مكين التزام مصر بالقضاء على مرض الإيدز بحلول عام 2030، حيث تعتبر مصر من الدول الرائدة في إطلاق البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز.

وقامت  ريهام الهراس، مسئول البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بمحافظة الدقهلية، بتوضيح الوضع الوبائي للمرض في المحافظة، مع التركيز على جهود البرنامج في اكتشاف الحالات الجديدة، وتقديم الرعاية والعلاج، مع التأكيد على منع جميع أشكال التمييز التي قد يتعرض لها المتعايشون مع المرض.